مجلس الشمال ينفذ تدريبا توعويا في نادي طوباس

 

 

رام الله – طوباس – اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: نفذت دائرة العلاقات العامة والاعلام في مجلس الشمال تدريبا حول العلاقات العامة وتكوين الصورة الذهنية بالإضافة الى آليات التفكير الناقد في نادي طوباس.

وضم التدريب 40 مشاركا جلهم من الفتيات، وافتتح الدورة معاوية نصار من دائرة العلاقات العامه والاعلام في مجلس الشمال، ورحب بالحضور واكد أن العلاقات العامة تتدخل في كافة انماط حياتنا وتفكيرنا، وعزز كلامه بالأنشطة الفكرية والترفيهية التي تشعل حس التنافس بين المشاركين لفهم المعلومات وتبسيطها حول الصورة الذهنية وفن العلاقات العامة.

 ودعم علم العلاقات العامة بأمثلة من حياتنا المعاصرة واستدل نصار بقوة تأثير قادة الرأي المتمثلين بالفنانين والرياضيين للتحكم في الرأي العام والتأثير على الصورة الذهنية تجاه المنتجات التجارية وكيف تتحكم في اختياراتنا.

واستكملت الدورة ديمة الحاج يوسف من دائرة العلاقات العامة في الشمال بإثارة حماس الحاضرين  من خلال أنشطة استفزازية بشكل مرح وفكرية عبر طرح التساؤلات العميقة التي تغوص في علم التفكير النقدي.

وتحدثت الحاج يوسف عن أنواع التفكير وماهية التفكير النقدي ومكوناته وفائدته التي تساهم في تحسين قدرات المرء على استخدام عقله بدلا من عواطفه، لتطوير مستويات أفضل من التفكير وتنمية قدراته على المناقشة، والحوار، والقدرة على التواصل، والتفاوض مع الآخرين بفعالية.

وذكرت صفات المفكر واستراتيجيات التفكير النقدي وكيفية تطبيقه في حياتنا، واشارت إلى عوائق التفكير النقدي، التي تلعب دورا في التضليل الإعلامي للمشاهدين، خصوصا في أوقات الحروب، والصراعات، والأحداث الكبرى حول العالم، مستدلة بنظريات إعلامية مهمة مثل ثقافة القطيع، وتقنيات الخطاب الإعلامي، ودوامة الصمت ومبدأ الإصلاح السريع.

وعرضت ديمة مراجع لكتب ومواقع إلكترونية تساعد المشاركين على استخدام التفكير النقدي كنمط حياتي متلازم ومستمر في التطور، وشكر الحضور المدربين على المعلومات الممتعة والمفيدة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اكتشافات تل الفارعه..الكنعانيون هنا منذ الالاف السنين

اقتباسات من كتاب "التخلف الاجتماعي مدخل الى سيكولوجية الإنسان المقهور".