طشة هوا



لماذ "طشة هوا" ؟

لأني أريد أن اكتشف فلسطين بكل زواياها ولكي اسلط الضوء على تفاصيلها الساحره، ولأني أرغب في البحث عن الجمال أينما يممت وجهي لكي التقط له الصور واخزنها في ذاكرة قلبي وأوزعها على الآخرين، أريد أن أخرج من المكاتب وأهجر الحياة الروتينية المادية.


ولأن روحي تواقة في البحث عن البساطة في الحياة والتشبث بها، لأن المطاعم المترفة ذات المقاعد الجلدية لا تستهويني، لأني أريد أن اتحرر من القيود الداخلية والتردد وأطلق العنان لذاتي...ولأن هناك الكثير من الأمور الرائعه التي تستحق أن اكتشفها وأبحث عنها وأقف عندها في حياتنا.


في هذا القسم أريد أن اتحدث عن تاريخ وجغرافية وطني، وأن اغوص في ملامح الأطفال وعيون الجدات، أن اتذوق من مأكولاتهم، واستمع لقصصهم، وأتجول في وطني الذي يمتد من رأس الناقورة إلى ام الرشراش.


ولأني لا استطيع التجوال والسفر حول العالم في الوقت الحالي، وقيدت نفسي لسنوات طويله في افكار تقليدية واماكن محدده في بلدي، أريد أن اكسر تلك القوقعة وأتجول كإبن بطوطه في وطني فالاحبة الأولى بمعروف التجوال والاستكشاف لأبدأ به مغامرتي.


سميت هذا القسم بهذا المصطلح طشة هوا : جمع الكلمة العامية "طشة" والتي نقصد بقولها الترويح عن النفس بزيارة ومشوار، بكلمة " هوا" وهي الكلمة العامية الاخرى التي نسخدمها لكي نبرر لماذا نريد أن نذهب  وهو من أجل "شمة الهوا".


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اكتشافات تل الفارعه..الكنعانيون هنا منذ الالاف السنين

اقتباسات من كتاب "التخلف الاجتماعي مدخل الى سيكولوجية الإنسان المقهور".